الجمعة، 2 أغسطس 2019

عن هدى



" أن تحاول أن تختصر الحديث عن نفسك هو أمر صعب بالنسبة لشخص ثرثار مثلي "


عبارة قد قرأتها في إحدى منصات التواصل الاجتماعي ورأيت أنها تنتطبق على شخصي كثيراً ، فأنا ثرثارة إلى حد يجعل الثرثرة تسأم مني !


لن أبدأ بتعريف المعلومات العامة والمعتادة التي يخبر بها الجميع في بداية حديثهم ، كي لا يصبح حديثي أشبه بسيرة ذاتية للبحث عن وظيفة ..


نحن في الواقع حين يطلب منا الحديث عن أنفسنا نعتقد لوهلة أن هذا مطلب سهل ، ولكن بعد تفكير نجد أنفسنا لا نملك من الجواب ما هو دقيق سوى كلمة واحدة .. الاسم !

فدعوني أخبركم بما أثق أنه صحيح لا يتغير .. أنا هدى ، 

أما الباقي فسأسرد لكم ما توصلت له حتى الآن .. وسأدعوكم لزيارة هذه الصفحة من حين لآخر .. لربما أكتشف شيئاً جديداً عن نفسي فيما بعد ..

عاشقة للورد .. هذه أنا ، أحب أن أدخل الورد في كل تفاصيل حياتي بطريقة لن تصدقونها ، أؤمن بأن الورد رمز للحياة المتجددة و للأثر الطيب .. وهو ما أحاول فعله من خلال مدونتي هذه .. أن أترك أثراً طيباً ...


معمارية قيد الإنشاء .. جعلت دراستي هذه بمثابة تحدي لنفسي ، فأنا قد أتيت من مجتمع لازال البعض من افراده ( الرجال ) يعتقدون أن المرأة لا تستطيع أن تحمل لقب ( مهندسة ) و أن تتحمل مشاق هذه المهنة ( الرجالية ) كما يصفونها .. فأنا أدرس الآن لأريهم بأن زها حديد القادمة يمكن أن تأتي من بين نساء هذا المجتمع ..


أحب القراءة كثيراً جداً .. ولا تستطيعون أن تجدونني في وقت فراغ دون أن أكون بين دفتي كتاب أقرأه .. بل وحتى حين أعمل تجدونني أستمع إلى واحد من تلك الكتب الصوتية ( لكم أود أن أحيي صاحب فكرة الكتب الصوتية هذه كثيراً وأعبر له عن امتناني الشديد ) فأنا أجد أن القراءة هي منهج حياة .. وأنها لن تستعيد مجدها السابق ما لم يقم أبناء وبنات هذه الأمة .. أمة أقرأ .. بإرجاعها إلى مكانتها المرموقة وتطبيق مقولة ( الكتاب خير جليس ) مرة أخرى 


أهوى الرسم ( وإن لم أكن رسامة جيدة في الواقع ) لكني احب أن أرى امتزاج الألوان في لوحة ما بفعل يداي .. وفي بعض الأحيان أحب أن أرسم ما يجول بداخلي بدلاً من الحديث عنه .


أحب الكتابة كثيراً جداً كالقراءة تماماً .. أعتقد أن القراءة والكتابة متلازمتان ، بل أكاد أجزم أن كل من أدمن الكتب وقرائتها لابد أن تكون له تجربة أو عدة تجارب في كتابة نص ما حتى وإن لم يكن ينشره للعامة كي يقرأوه .. حتى وإن كان بضع كلمات يكتبها على هامش كتاب يقرأه ..


وأحلم دوماً بأن تضم مكتبتي المتواضعة بإذن الله بين أرففها كتاب يحمل غلافه الأمامي ( اسمي )


أبغض تكرار الأحداث اليومية كثيراً ، لذلك أحاول أن أفعل ولو شيئاً واحداً جديداً في كل يوم كي لا يقتلني الملل .. فأنا من أقتله !


أحب اكتساب عادات جديدة في كل فترة .. وأعمل جاهدة على التخلص من العادات السلبية التي أكتشفها في نفسي .. وأولها عادة (الثرثرة) تلك التي تلازمني منذ أن نطقت بأولى كلماتي


إذا كفاني ثرثرة .. الآن على الأقل !


عزيزى القارئ / عزيزتي القارئة .. أنا هدى ، فتاة عشرينية أطل عليكم من بين أحرفي .. أشارككم أفكاري ،، أستمع لآرائكم ونقدكم .. أنتظر مقترحاتكم لأطور بها ما أكتب لكم 

 فأهلا بكم





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رأيكم يسعدني